الرياضي العربي

الرياضي العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس الاتحاد المغربي: أجواء التحضير لمباراة تنزانيا ممتازة..والجيل الحالي سيعيد كتابة التاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 154
نقاط : 466
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

مُساهمةموضوع: رئيس الاتحاد المغربي: أجواء التحضير لمباراة تنزانيا ممتازة..والجيل الحالي سيعيد كتابة التاريخ    الأربعاء أكتوبر 05, 2011 5:02 pm

"هذه المرة لن نترك للصدفة مجالا لتفاجئنا. نحن مستعدون لكل الاحتمالات. سنسعى لحسم النتيجة تمنحنا التأهل لكأس إفريقيا 2012"، تلك هي كلمات رئيس الاتحاد المغربي لكرة علي الفاسي الفهري وهو يتحدث في حوار حصري لموقع كورة من منطلق أنه ليس رئيسا للإتحاد بل كمواطن مغربي يريد أن تعم الأفراح الشعب المغربي جميعاً.

- بداية هل تمر أجواء الإستعداد لمباراة المغرب وتانزانيا كما خططتم لها مع أعضاء الإتحاد والمدرب جيرتس؟

بعد إجتماعنا مع المدرب إريك جيرتس إتفقنا على وضع برنامج تحضير المنتخب المغربي للمباراة الحاسمة يوم تاسع أكتوبر الحالي ضد منتخب تانزانيا. حيث وافقنا على كل الترتيبات التي وضعها المدرب في البرنامج. ووفرنا من جهتنا كل ما يحتاجه المنتخب المغربي من الوسائل اللوجستيكية التي تساعد على التهيء الجيد دون أن نترك مجالا للصدفة تعرقل ما خططنا له.

كما حددنا المسؤوليات بتنسيق مع السلطات الأمنية والحكومية بمدينة مراكش. وأشكرهم بالمناسبة على ما قدموه من دعم. الأجواء ممتازة واللاعبون يتمتعون بمعنويات مرتفعة، ويبدو أنهم إستأنسوا بالأجواء الرائعة التي تتمتع بها مدينة مراكش إذ أصبحت فأل خير على أسود الأطلس خصوصا بعد المباراة التاريخية أمام منتخب الجزائر. أملنا أن تسعد الجماهير المغربية كما أسعدوا أمام الجزائر.

- هل تتوقع حسم المغرب بطاقة التأهل لكأس إفريقيا 2012؟

أتمنى أن نعيش ذات الفرحة التي عشناها خلال مباراة الجزائر بمراكش, وإن تتحقق ذلك سنكون قد إنتصرنا لمسار سنتين من العمل الجاد وهي المدة التي تقلدنا فيها كإتحاد جديد مسؤولية تدبير شؤون الكرة بالمغرب وبالطبع وعلى رأس القائمة المنتخبات المغربية كلها.

- هل التأهل لكأس إفريقيا يبقى أفضل إنجاز بالنسبة لكم؟

لنعيد ترتيب الأحداث التي عرفتها كرة القرم المغربية منذ تولينا أمور تدبيرها، فاز نادي الفتح الرياضي الرباطي بلقب كأس الإتحاد الإفريقي وبالتالي أعاد الإعتبار للكرة المغربيةالتي تراجع مستواها خلال السنين الأخيرة.. المنتخب الأولمبي المغربي إستعاد توازنه منتخب الشباب فاز بالبطولة العربية الأخيرة التي نظمت بالمغرب، والوداد والمغرب الفاسي وصلا لدور النصف من كأسي الإتحاد والعصبة الإفريقيتين إذن كل هذا يدخل في إطار ما خططنا له من إعادة الكرة المغربية إلى قلب الأحداث الرياضية إفريقيا, عربيا ودوليا. مازالت الأوراش مفتوحة وسنسعى جاهدين لبلوغ أرقى المراتب في المحافل الدولية.

- إستحملتم ضغطا كبيرا قبل مجيء جيرتس هل نقول أنكم إنتصرتم لقناعتكم بعد النتائج الطيبة التي حققها أسود الأطلس؟

صحيح تحملت أنا وباقي أعضاء الإتحاد المغربي لكرة القدم ضغطا كبيرا قبل مجيء المدرب إريك جيرتس للإشراف على المنتخب المغربي وكنا نتعامل بذكاء مع هذا الضغط لأننا كنا مؤمنين بقدراته.. ما تحقق اليوم لا أعتبره إنتصارا فقط بل هو نتاج مجهودات وقناعات تدخل في إطار أوراش فتحناها لإعادة هيكلة كرة القدم المغربية. وجيرتس هو من ضمن المشروع الكبير الدي خططنا له.. هو مدرب له خبرة وكفاءة وكاريزما تناسب المرحلة, إعتقد أن النتائج التي تحققت تنصفه قبل أن تنصفني لأنه تحمل بدوره ذات الضغط الذي تحملناه كإتحاد.

- هل أنتم مقتنعون بالجيل الحالي للمنتخب المغربي الذي تنتظره إستحقاقات كبيرة؟

المهم حاليا هو التأهل لكأس إفريقيا 2012.. بعدها سننظر في مستقبل المنتخب المغربي الذي يضم جيلا جديدا من الشباب سيعيد كتابة تاريخ كرة القدم المغربية من جديد، نثق في هذا الجيل من الموهوبين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riadhi-ar.forummaroc.net
 
رئيس الاتحاد المغربي: أجواء التحضير لمباراة تنزانيا ممتازة..والجيل الحالي سيعيد كتابة التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضي العربي :: كورة عربية :: كورة مغربية-
انتقل الى: